home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 27 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 27 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل


قَوْله تَعَالَى : {فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}  Empty قَوْله تَعَالَى : {فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}


قَوْله تَعَالَى : {فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}
قَالَ عُلَمَاؤُنَا رَحْمَةُ اللَّهِ عَلَيْهِمْ : إنَّمَا سُمِّيَ الْفِعْلُ الثَّانِي اعْتِدَاءً ، وَهُوَ مَفْعُولٌ بِحَقٍّ ، حَمْلًا لِلثَّانِي عَلَى الْأَوَّلِ عَلَى عَادَةِ الْعَرَبِ .
قَالُوا : وَعَلَى هَذَا جَاءَ قَوْله تَعَالَى : {وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا} .
وَاَلَّذِي أَقُولُ فِيهِ : إنَّ الثَّانِيَ كَالْأَوَّلِ فِي الْمَعْنَى وَاللَّفْظِ ؛ لِأَنَّ مَعْنَى الِاعْتِدَاءِ فِي اللُّغَةِ مُجَاوَزَةُ الْحَدِّ ، وَكِلَا الْمَعْنَيَيْنِ مَوْجُودٌ فِي الْأَوَّلِ وَالثَّانِي ؛ وَإِنَّمَا اخْتَلَفَ الْمُتَعَلِّقُ مِنْ الْأَمْرِ وَالنَّهْيِ ؛ فَالْأَوَّلُ مَنْهِيٌّ عَنْهُ ، وَالثَّانِي مَأْمُورٌ بِهِ ، وَتَعَلُّقُ الْأَمْرِ وَالنَّهْيِ لَا يُغَيِّرُ الْحَقَائِقَ وَلَا يَقْلِبُ الْمَعَانِيَ ؛ بَلْ إنَّهُ يُكْسِبُ مَا تَعَلَّقَ بِهِ الْأَمْرُ وَصْفَ الطَّاعَةِ وَالْحُسْنِ ، وَيُكْسِبُ مَا تَعَلَّقَ بِهِ النَّهْيُ وَصْفَ الْمَعْصِيَةِ وَالْقُبْحِ ؛ وَكِلَا الْفِعْلَيْنِ مُجَاوَزَةُ الْحَدِّ ، وَكِلَا الْفِعْلَيْنِ يَسُوءُ الْوَاقِعُ بِهِ : وَأَحَدُهُمَا حَقٌّ وَالْآخَرُ بَاطِلٌ .

{أحكام القرآن لابن العربى حـ 1 صـ 161}


قَوْله تَعَالَى : {فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}  Jb13307602221



قال الشيخ الألباني رحمه الله: " طالب الحق يكفيه دليل ، و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل ، الجاهل يُعلّم و صاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل

قَوْله تَعَالَى : {فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}  Empty أقتلوا أطفال النصيريين و البعثيين و اغتصبوا عذاريهم و اكتبوا بالكاوي على صدورهن لا إله إلا الله ثم اقتلوهن

بسم الله الرحمن الرحيم



الخلاصة أنه من حق المسلمين

أن يقتلوا أطفال و نساء النصيريين الملاعين

و أن يعتصبوا نساءهم و عذاريهم

و طيبة المسلمين و سذاجتهم هي التي جرأت الكفار و المجوس عليهم

بعض الفقهاء مثل حسون و البوطي هم منافقون

بعض الفقهاء سذج لا يفهمون عن الله تعالى

ربما لا يجيزون قتل غير العسكريين

و إذا توسعوا يجيزوا قتل المدنيين النصيريين و البعثيين فقط الرجال،

و يحرمون قتل أطفال الكفار النصيريين، رغم أن سيدنا نوح دعا الله تعالى على الكفار و لم يستثني الأطفال، فهل هم أتقى و أورع من نوح الذي اصطفاه الله على العالمين بعد آدم.

و بعضهم يستفظعون اغتصاب النصيريات و البعثيات النساء و العذارى، و هو ما يجرئ المجوس على ارتكاب هذه الفظائع ضد المسلمات، بسبب أنهم يعلمون أن المسلمين سذج أغبياء و يأمنون لذلك نسائهم و فتياتهم


أمي عائشة حبيبة الحبيب

أبي الإسلام لا أب لي سواه *** إذا ارتهنوا لحزب أو زعيم

أعددت للفقهاء سما ناقعا *** فساقي أنصبــهم بكأس الأرفـــض

إذا عاد الحصيف إلى حجاه *** تهاون في المذاهب و ازدراهــــــا

ليس مطلوبا من المسلم أن يبدل مذهبه، المذهب تخصص في الإسلام، يعكس جزءا من حقيقة الإنسان الواسعة.

فقــــــط المطلوب منه تنوير عقله وإصلاح أخلاق نفسه تمهيدا لتنقية مذهبه

عندها فقط يجتمع شمل أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم .

إذا في مجلس نذكر عليـــــا .....
و ســِــبطيه و فاطمة الزكية

يقال تجاوزوا يا قوم هــــــــذا .....
فهذا من حـديث الرافضيـــــــة

برئت إلى المهيمن من أناس .....
يرون الرفض حـــب الفاطمية

قَوْله تَعَالَى : {فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}  1932036824

قَوْله تَعَالَى : {فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}  Empty رد: قَوْله تَعَالَى : {فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}

محمد سعيد رجب عفارة كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم



الخلاصة أنه من حق المسلمين

أن يقتلوا أطفال و نساء النصيريين الملاعين

و أن يعتصبوا نساءهم و عذاريهم

و طيبة المسلمين و سذاجتهم هي التي جرأت الكفار و المجوس عليهم

بعض الفقهاء مثل حسون و البوطي هم منافقون

بعض الفقهاء سذج لا يفهمون عن الله تعالى

ربما لا يجيزون قتل غير العسكريين

و إذا توسعوا يجيزوا قتل المدنيين النصيريين و البعثيين فقط الرجال،

و يحرمون قتل أطفال الكفار النصيريين، رغم أن سيدنا نوح دعا الله تعالى على الكفار و لم يستثني الأطفال، فهل هم أتقى و أورع من نوح الذي اصطفاه الله على العالمين بعد آدم.

و بعضهم يستفظعون اغتصاب النصيريات و البعثيات النساء و العذارى، و هو ما يجرئ المجوس على ارتكاب هذه الفظائع ضد المسلمات، بسبب أنهم يعلمون أن المسلمين سذج أغبياء و يأمنون لذلك نسائهم و فتياتهم










نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن قتل النساء والأطفال ؛ لأنهم ليسوا بأهل للقتال ، والإسلام دِين

العدل والرحمة ، فلا يُقاتَل إلا المقاتِل .

ولذا لما مَـرّ النبي صلى الله عليه وسلم على امرأة مقتولة أنكر هذا وقال : ما كانت هذه تقاتل . رواه الإمام أحمد وغيره .

ونهى النبي صلى الله عليه وسلم عن قتل النساء والصبيان . كما في الصحيحين .

والمرأة إذا قاتَلت فإنها تُقتَل .

قال الإمام النووي في شرح الحديث السابق :

أجمع العلماء على العمل بهذا الحديث وتحريم قتل النساء والصبيان إذا لم يُقاتلوا ، فإن قاتَلوا قال جماهير العلماء : يُقتلون . اهـ .



ولم يقتل النبي صلى الله عليه وسلم امرأة ولا طفلا ، بل إنه عليه الصلاة والسلام لما نزل يهود قريظة على حكم سعد بن معاذ ، فحكم فيهم بأن تُقتل المقاتِلة ، وأن تُسبى الذرية والنساء ، وتُقسم أموالهم . كما في الصحيحين .

قال عطية القرظي : كنت من سبي بني قريظة ، فكانوا ينظرون فَمَن أنبت الشعر قُتل ، ومن لم يُنبت لم يُقتل ، فكنت فيمن لم يُنبت . رواه أبو داود .

ومعنى " أنْبَت " أي نبت شعر عانته ، وهو دليل على البلوغ وجريان قلم التكليف .

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمّـر أميرا على جيش أو سرية أوصاه في خاصته بتقوى الله ومن معه من المسلمين خيرا ثم قال : اغزوا باسم الله في سبيل الله ، قاتلوا من كفر بالله ، اغزوا ولا تَغُلّوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ، ولا تقتلوا وليدا . رواه مسلم .



ويجوز للمسلمين أن يقتلوا الأطفال والنساء إذا تترس بهم الكفار ، فجعلوهم كالترس أمامهم ، ولا يُمكن الخلوص إليهم إلا بذلك .

وقد سُئل النبي صلى الله عليه وسلم عن أهل الدار يُبيتون من المشركين فـيُصاب من نسائهم وذراريهم . قال : هم منهم . رواه البخاري ومسلم .

قال الإمام النووي : وتقديره : سُئل عن حكم صبيان المشركين الذين يُبيتون فيُصاب من نسائهم وصبيانهم بالقتل ، فقال : هم من آبائهم ، أي لا بأس بذلك ؛ لأن أحكام آبائهم جارية عليهم في الميراث وفي النكاح وفي القصاص والديات وغير ذلك ، والمراد إذا لم يتعمدوا من غير ضرورة ، وأما الحديث السابق في النهي عن قتل النساء والصبيان فالمراد به إذا تمـيّزوا ، وهذا الحديث الذي ذكرناه من جواز بياتهم . اهـ .



والصبيان والنساء لا يُقتَلون ابتداء .

فإذا حاربوا قُتِلوا ؛ لأن المقاتِل يُقتَل .

وإذا لم يمكن الوصول إلى العدو إلا بقتل النساء والأطفال فإن قتلهم لا يُقصد ابتداء ، وإنما يأتي تبعا .

ومثله إذا كان في مثل الحروب الحديثة ، فإن مساكن المشركين إذا قُصِفت أصاب من فيها ، ولكن ينبغي إنذارهم ليُخرجوا من فيها من النساء والذرية .



ونحن نُشاهد اليوم وحشية قوى الكفر في قتل النساء والأطفال ، لا يُفرِّقون بين صغير ولا كبير ، ولا بين ذكر وأنثى .

مع ما يتشدّقون به من حضارة ورُقي ، وما يدّعونه من صيانة لحقوق الإنسان !



والحروب القائمة اليوم والتي تُدار بأيدي الكفرة المفسدين شاهدة على كذب هذه الدعاوى .

وشاهدة على غباء أسلحة الكفر المدمِّرة !

فقد كنا نسمع عن الأسلحة الذكية !

فصارت كصانعيها في الغباء !



والله المستعان .


قَوْله تَعَالَى : {فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}  Jb13307602221



قال الشيخ الألباني رحمه الله: " طالب الحق يكفيه دليل ، و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل ، الجاهل يُعلّم و صاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل

قَوْله تَعَالَى : {فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}  Empty رد: قَوْله تَعَالَى : {فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}

[quote="محمد سعيد رجب عفارة"]بسم الله الرحمن الرحيم



الخلاصة أنه من حق المسلمين

أن يقتلوا أطفال و نساء النصيريين الملاعين

و أن يعتصبوا نساءهم و عذاريهم

و طيبة المسلمين و سذاجتهم هي التي جرأت الكفار و المجوس عليهم

بعض الفقهاء مثل حسون و البوطي هم منافقون






فضيحه احمد حسون مفتي سوريا





www.youtube.com/embed/YD62PJHtcNI?rel=0 "



هكذا نهاية البوطي وحسون قريبا وكل شيوخ بشار السفاح

www.youtube.com/embed/-Lij3xVthIw?rel=0 "


قَوْله تَعَالَى : {فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}  Jb13307602221



قال الشيخ الألباني رحمه الله: " طالب الحق يكفيه دليل ، و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل ، الجاهل يُعلّم و صاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل

قَوْله تَعَالَى : {فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}  Empty رد: قَوْله تَعَالَى : {فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}

اخي الكريم القرش

الف شكر لك على هذا الموضوع الديني والشرح الوافي له

جزاك الله كل خير ،ووفقك الله لكل مايحبه ويرضاه


مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب
قَوْله تَعَالَى : {فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}  13951812
شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى