home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
دعاء لأهل سوريا المظلومين .access_timeالأحد أبريل 04, 2021 5:19 pmpersonالبيرق الاخضر
ثوري ثوري ثوري mp3 +access_timeالأحد مارس 28, 2021 12:36 ampersonالبيرق الاخضر
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 32 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 32 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل


أرفع رأسك فانت مسلم Empty أرفع رأسك فانت مسلم

ارفع رأسك أنت مسلم ..

وضَعِ
الجاهلية والعصبية تحت قدميك .. فهي
منتنة

أنت أخي المسلم أختي المسلمة ..

أنت ... إنسان شامخ
عزيز ... متواضع ...

أعزك الله بماذا ؟

بشكلك ؟ بهيئتك ؟ بقبيلتك ؟
بحسبك ؟ بمالك ؟ بجاهك ؟ بسلطانك ؟

كلا لالالالالالالالالالالالالالالالالا


أعزك الله بالإسلام الذي تحمله بين جنبيك ..

بالإسلام الذي تنتمي
إليه ...

دع عند ما تسمع عن حال المسلمين الآن !!

وتعال معي
لنتجول وندخل المسجد لنعبد الله ...

لماذا أنت عزيز ؟؟؟ سؤال غريب أليس كذلك
؟؟

ستقول لأنك
مسلم ..
بإجابة تلقائية وبدون تفكير ..

نحن الآن نريدها بتفكير (
لماذا أنا عزيز لأني
مسلم ؟؟؟ )


ستعرف .. ولكن حين تتجول معي في هذه العبادة ..

لا تخف ...
التفكير سهل ... خطوة وخطوة

وبكل بساطة ...

تعال معي لندخل المسجد
سوياً ....

ألق نظرة ..!! ماذا تشاهد ؟؟؟

مسلمون من كل البلاد (
العرب والعجم ) متجهون للصف الأول

ومتجهون للمسجد ... هيا لندخل معهم في
الصلاة ..


حين تشرع في دخول المسجد لصلاة الجماعة هل ستقول
:

أريد أن أصلي بجوار ( ابن البلد ) أشرف لي !!!

ولن أصلي بجوار
الأعاجم والخدم ، فأنا من المرتبة الأعلى !!!

هل تستطيع حتى أن تفكر بهذا
التفكير ؟؟؟

كلا .. لماذا ؟؟

لأن الله أعزك بالإسلام .. ولو افترضنا
جدلاً بأن أحداً فكّر بهذا التفكير

( احتقار الآخرين من غير جنسه )


فإنك ستجزم بأنه ذليل ( أو مخطئ إن كان جاهلاً )

لأنه تكبر على من
أعزهم الله بالإسلام من إخوانه ...

أليس كذلك ؟

ستدخل المسجد وتصلي
بجوار أي أحد كان

( بالطبع تحاول أن
تصلي بجوار النظيف ذو الرائحة الطيبة )

ولكن قد تأتي الرياح بما لا تشتهي
السفن !!!

( وإسلام حثنا على النظافة والتطيب وحرم علينا الخبائث – ومنها
التدخين )

( فالإسلام نهانا أن نقرب المسجد برائحة منتنة من تدخين أو شيشة
أو ثوم أو بصل )


ثم تقف بين يدي الله رافعاً يديك ، وتضعها على
صدرك قائلاً ( الله أكبر )

في ذل وانكسار ....

أرفع رأسك فانت مسلم 1013

تفكر الآن في وقوفك هذا .... هل
تستطيع أن تقف بين يدي ملك بهذه الطريقة !!!

لو كنت عزيزاً ستقول : لا وألف
لا .

هل دمعت عينيك الآن وأنت تتابع معي ...

تابع ..

جاء وقت
الركوع : يا الله !!! ستنحني .... لمن ؟؟؟

ستزداد ذلاً .. ؟؟ لمن ....؟؟


لله العزيز الذي أعزك بانكسارك بين يديه !!

أرفع رأسك فانت مسلم 1014

يا الله ... لم ننته بعد ...


جاء وقت السجود !!! سجود ..

يعني وضع أشرف مكان تفخر به وتشمخ به
وتعتز به !!

إنه أنفك الذي استمد اسمه من الأنفة ( والكبرياء )

تضعه
على الأرض ! ! التي تمشي عليها وتدوس عليها !!!

أي ذل بعد هذا الذل
؟؟؟

ولكنه ذل لله تستمد منه العزة والكرامة

أرفع رأسك فانت مسلم 1012
وأسألك سؤالاً وأنت مسلم ....

هل تستطيع أن
تسجد لأحد من البشر ؟؟؟

أجبني !!! لقد سمعت الإجابة ...

لا ... بأعلى
صوتك .. وبأنفة وكبرياء ...

لماذا قلتها بأعلى صوتك .. وبأنفة وكبرياء
...

لأنك
مسلم والله
أعزك بألا تذل إلا له ...

الله أكبر ... الله أكبر ... الله أكبر
..

أنت تسجد لله الواحد القهار .. العزيز الغفار ..

أرفع رأسك فانت مسلم 1009

إنها الصلاة التي نصليها

فهل
تفكرنا في حركاتها ؟؟؟

( لتخشع قلوبنا فتخشع جوارحنا ....)

هيا أخي
.. هيا أختي ...

هل عرفت كيف أنت عزيز عند الله وعند الناس
....

والله لو تفكر المسلمون فقط بهذه العزة التي يستمدونها من الصلاة


لما تجرأ أعداء الإسلام عليهم ... ولوقفوا إكباراً لهم
..

أرفع رأسك فانت مسلم 1015

ولكنهم – مع الأسف – ركنوا إلى
القوميات والعصبيات ...

فأذلهم الله ( كما نرى حال المسلمين الآن )


يقول عمر بن الخطاب قولة شهيرة ( نعتز بها ) :

نحن قوم أعزنا الله
بالإسلام ، ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله )

والله ... صدق عمر (
رضي الله عنه )

ونحن نتجرع الكأس ( ..... ) بسبب تغيير انتمائنا


وتنادي المسلمة في غزة ( واااااااااا إسلاماه )

ثم تمووووووووت في
حضن ابنها ... ولا منجد لها ، ولا من يجيبها !!

أرفع رأسك فانت مسلم 1016


( سامحوني .. فقد تقاطر دمع عينيّ على
سطح المكتب ) ..

وأمسحه الآن ...


نريد الحل الآن !!!

لا
نريد تخذيلاً وبكاءً على الأطلال ؟؟

يا من تقرأ هذه السطور ....

غيّر
نظرتك عن إخوانك المسلمين ....

الآن ... كل واحد من المسلمين ... هو أخي ...
نعم أخي وبقوة

بقوة ماذا ؟ بقوة الإسلام الذي آخى بيننا

أنا عزيز
بخالقي ..

عزيز بنبيّ ..

عزيز بإسلامي ...

عزيز بإيماني
...

وإذا كنت تعاني من عدم الخشوع في الصلاة

فاضغط على
الرابط

وادخل الصفحة

لتسمع التقنيات الرائعة التي تعينك على الخشوع
في الصلاة

(( تقنيات رائعة للخشوع في الصلاة )) خطبة جمعة للدكتور منتصر
الرغبان - daeyaa منتدى منبر الداعية


أخي المسلم ... أختي المسلمة :


لا تقف عندك هذه المقالة ... بل انشرها في كل منتدى وصحيفة ومجلة وجريدة


نعم أنا كتبتها .... وأسمح لك بنشرها باسمك أيضاَ

فأنت أخي المسلم
.. وأختي المسلمة ..

حقوقها مفتوحة ...

فقط .. انشر

ولك
الأجر والمثوبة ...



ويبقى الموضوع عالياً عزيزاً لأنه يحمل عزة
المسلم

ويبقى مثبتاً ..

ويذكر بعزتك كمسلم في الدنيا والآخرة


وبإمكانك المساهمة برفعه ما دمت مسلماً عزيزاً

أرفع رأسك فانت مسلم Empty الشرف و العز بعض مظاهره حركات الصلاة، و معناهما حقيقة الكمال أو الاتساع التي يتفرد بها الإسلام و كل ما يتعلق به.

بسم الله الرحمن الرحيم
أرفع رأسك فانت مسلم 4059818205 أرفع رأسك فانت مسلم 1932036824 أرفع رأسك فانت مسلم 1571364860 أرفع رأسك فانت مسلم 1813180754
الأخت أميرة الورد

السلام عليكم و بعد،

شكرا على مقالك المؤثر،

و يسرني أن أشاركك الاجتهاد في توضيح فكرة عزة المسلم و شرفه، المكتسبة من دينه الإسلام.

رأيي أن شرف الإسلام يتضح بمعارف شتى، معرفة حقيقة القرآن الكريم، معرفة حقيقة النبي صلى الله عليه و آله و سلم، كنبي مرسل متفرد بالكمال، أي بجمعه بين الصفة العملية التي هي ميزة سيدنا موسى عليه السلام، و الصفة العلمية و هي ميزة سيدنا عيسى عليه السلام، و بمعرفة حقيقة اللغة العربية و حقيقة البلاد العربية أي أثرها في سكانها، و حقيقة العصر العربي، كمرحلة التقاء للخطوط المتوازية خاتمة للصيروة التاريخة، بل و حقيقة الخط العربي المتفرد بصفة الاستقامة، أو مرونة الانحناء و القابلية للإتحاد، و حقيقة العروبة كاستعداد جماعي للإتساع لجميع مفردات الحقيقة الإنسانية.

قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "لا شرف أعلى من الإسلام"

على افتراض أن التوراة محفوظة و الإنيجيل محفوظ، و أن أديان إسرائيل أي اليهودية و النصرانية لا تزال يتقبلها الله تعالى، و أن اليهود أمة توحيد لا تتوهم أن سيدنا عزير عليه السلام ابن الله سبحانه و تعالى عما يشركون، و أن النصرانية أيضا سلمت من الفلسفة و لا تظن أن سيدنا المسيح عليه السلام إبن الله سبحانه و تعالى عما يشركون، يبقى المسلم أشرف و أعز،

كيف؟

السبب هو تفرد سيدنا محمد صلى الله عليه و آله و سلم بالكمال، و الكمال أشرف من النقص، و الكل أشرف من الجزء.

اليهودية دين دولة و جهاد، عظماء اليهود هم الملوك و الجنود، و النصرانية دين فقه و نسك، عظماء النصرانية هم الرهبان و القساوسة.

سيدنا موسى عليه السلام احتاج لمعلم هو سيدنا الخضر، سيدنا عيسى عليه السلام قال: "أعط لله ما لله، و دع لقيصر ما لقيصر"، في الإسلام العبادة لله تعالى و التعلم لله و السياسة لله، قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "ثلاثة إجلالهم من إجرل الله تعالى، إمام عادل، و حافظ القرآن، و الشيبة في الإسلام"، و قال صلى الله عليه و آله و سلم: "ثلاثة لا ترتفع الصلاة فوق رؤوسهم شبرا، رجل أم قوما و هم له كارهون،،،،،،"، و قال صلى الله عليه و آله و سلم: "تفكير ساعة تعدل عبادة ستين سنة"

المسلم أشرف و أعز، ليس بالمقارنة مع أمم الشرق و الغرب، و أشباههم من الجاهليين حثالة العرب أمثال البعثيين و الناصريين و القوميين العرب أو السوريين،،، الخ.... بل هو أشرف من الكتابيين، أي أشرف من اليهود الذين كانوا قبل بعثة سيدنا المسيح عليه السلام، و أشرف من النصارى الذي كانوا قبل بعثة سيدنا محمد صلى الله عليه و آله و سلم.

المسلم أشرف من الكتابي و من باب أولي من الجاهلي و العلماني، شرط أن يفهم الإسلام، أي أن يدرك تفرد سيدنا محمد صلى الله عليه و آله و سلم، قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم، موجها خطابه إلى سيدنا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "إن فيك شبها من المسيح"، و قال صلى الله عليه و آله و سلم: "أهل بيتي معرفتهم (الشعور بتقدمهم في الفضل و اختصاصهم في العلم) تنقذ من النار، و حبهم فرض، و حبهم يدخل الجنة".

و بحب الآل يرث المسلم النصرانية، وبتقديسه أمهاته أزواج النبي رضيي الله عنهن و بمعرفة مزايا الصحابة الخلفاء السياسية رضي الله عنهم أجمعين يرث المسلم اليهودية، لكن الإسلام أكبر من مجموع اليهودية و النصرانية غير متحدتين، حاول مارتن لوثر جمع التوراة و الإنجيل فاخترع البروتستانتية، كم مدى الفرق بين الإسلام و البروتسانتية.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و لتوضيح فكرة الكمال أكثر، نعرف أن الماء هو أهم غذاء بعد الهواء مباشرة، و هو مركب من غازين، غاز هو وقود و غاز مساعد على الاحتراق، أي الإسلام يتضمن اليهودية و النصرانية و هو أكبر منهما، بسبب أنه لا يتضمنهما متفرقتين بل متحدتين.


أمي عائشة حبيبة الحبيب

أبي الإسلام لا أب لي سواه *** إذا ارتهنوا لحزب أو زعيم

أعددت للفقهاء سما ناقعا *** فساقي أنصبــهم بكأس الأرفـــض

إذا عاد الحصيف إلى حجاه *** تهاون في المذاهب و ازدراهــــــا

ليس مطلوبا من المسلم أن يبدل مذهبه، المذهب تخصص في الإسلام، يعكس جزءا من حقيقة الإنسان الواسعة.

فقــــــط المطلوب منه تنوير عقله وإصلاح أخلاق نفسه تمهيدا لتنقية مذهبه

عندها فقط يجتمع شمل أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم .

إذا في مجلس نذكر عليـــــا .....
و ســِــبطيه و فاطمة الزكية

يقال تجاوزوا يا قوم هــــــــذا .....
فهذا من حـديث الرافضيـــــــة

برئت إلى المهيمن من أناس .....
يرون الرفض حـــب الفاطمية

أرفع رأسك فانت مسلم 1932036824

أرفع رأسك فانت مسلم Empty رد: أرفع رأسك فانت مسلم

جزاكم الله كل خير
والحمدلله أنا مسلمون


أرفع رأسك فانت مسلم 868836980
sy sy

أرفع رأسك فانت مسلم 304013889

أرفع رأسك فانت مسلم Empty رد: أرفع رأسك فانت مسلم

محمد سعيد رجب عفارة كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
أرفع رأسك فانت مسلم 4059818205 أرفع رأسك فانت مسلم 1932036824 أرفع رأسك فانت مسلم 1571364860 أرفع رأسك فانت مسلم 1813180754
الأخت أميرة الورد

السلام عليكم و بعد،

شكرا على مقالك المؤثر،

و يسرني أن أشاركك الاجتهاد في توضيح فكرة عزة المسلم و شرفه، المكتسبة من دينه الإسلام.

رأيي أن شرف الإسلام يتضح بمعارف شتى، معرفة حقيقة القرآن الكريم، معرفة حقيقة النبي صلى الله عليه و آله و سلم، كنبي مرسل متفرد بالكمال، أي بجمعه بين الصفة العملية التي هي ميزة سيدنا موسى عليه السلام، و الصفة العلمية و هي ميزة سيدنا عيسى عليه السلام، و بمعرفة حقيقة اللغة العربية و حقيقة البلاد العربية أي أثرها في سكانها، و حقيقة العصر العربي، كمرحلة التقاء للخطوط المتوازية خاتمة للصيروة التاريخة، بل و حقيقة الخط العربي المتفرد بصفة الاستقامة، أو مرونة الانحناء و القابلية للإتحاد، و حقيقة العروبة كاستعداد جماعي للإتساع لجميع مفردات الحقيقة الإنسانية.

قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "لا شرف أعلى من الإسلام"

على افتراض أن التوراة محفوظة و الإنيجيل محفوظ، و أن أديان إسرائيل أي اليهودية و النصرانية لا تزال يتقبلها الله تعالى، و أن اليهود أمة توحيد لا تتوهم أن سيدنا عزير عليه السلام ابن الله سبحانه و تعالى عما يشركون، و أن النصرانية أيضا سلمت من الفلسفة و لا تظن أن سيدنا المسيح عليه السلام إبن الله سبحانه و تعالى عما يشركون، يبقى المسلم أشرف و أعز،

كيف؟

السبب هو تفرد سيدنا محمد صلى الله عليه و آله و سلم بالكمال، و الكمال أشرف من النقص، و الكل أشرف من الجزء.

اليهودية دين دولة و جهاد، عظماء اليهود هم الملوك و الجنود، و النصرانية دين فقه و نسك، عظماء النصرانية هم الرهبان و القساوسة.

سيدنا موسى عليه السلام احتاج لمعلم هو سيدنا الخضر، سيدنا عيسى عليه السلام قال: "أعط لله ما لله، و دع لقيصر ما لقيصر"، في الإسلام العبادة لله تعالى و التعلم لله و السياسة لله، قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "ثلاثة إجلالهم من إجرل الله تعالى، إمام عادل، و حافظ القرآن، و الشيبة في الإسلام"، و قال صلى الله عليه و آله و سلم: "ثلاثة لا ترتفع الصلاة فوق رؤوسهم شبرا، رجل أم قوما و هم له كارهون،،،،،،"، و قال صلى الله عليه و آله و سلم: "تفكير ساعة تعدل عبادة ستين سنة"

المسلم أشرف و أعز، ليس بالمقارنة مع أمم الشرق و الغرب، و أشباههم من الجاهليين حثالة العرب أمثال البعثيين و الناصريين و القوميين العرب أو السوريين،،، الخ.... بل هو أشرف من الكتابيين، أي أشرف من اليهود الذين كانوا قبل بعثة سيدنا المسيح عليه السلام، و أشرف من النصارى الذي كانوا قبل بعثة سيدنا محمد صلى الله عليه و آله و سلم.

المسلم أشرف من الكتابي و من باب أولي من الجاهلي و العلماني، شرط أن يفهم الإسلام، أي أن يدرك تفرد سيدنا محمد صلى الله عليه و آله و سلم، قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم، موجها خطابه إلى سيدنا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "إن فيك شبها من المسيح"، و قال صلى الله عليه و آله و سلم: "أهل بيتي معرفتهم (الشعور بتقدمهم في الفضل و اختصاصهم في العلم) تنقذ من النار، و حبهم فرض، و حبهم يدخل الجنة".

و بحب الآل يرث المسلم النصرانية، وبتقديسه أمهاته أزواج النبي رضيي الله عنهن و بمعرفة مزايا الصحابة الخلفاء السياسية رضي الله عنهم أجمعين يرث المسلم اليهودية، لكن الإسلام أكبر من مجموع اليهودية و النصرانية غير متحدتين، حاول مارتن لوثر جمع التوراة و الإنجيل فاخترع البروتستانتية، كم مدى الفرق بين الإسلام و البروتسانتية.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و لتوضيح فكرة الكمال أكثر، نعرف أن الماء هو أهم غذاء بعد الهواء مباشرة، و هو مركب من غازين، غاز هو وقود و غاز مساعد على الاحتراق، أي الإسلام يتضمن اليهودية و النصرانية و هو أكبر منهما، بسبب أنه لا يتضمنهما متفرقتين بل متحدتين.




اخي توضيح وتعقيب اكثر من رائع استمتعت بقراءته كثرا فشكرا لك اخي الكريم على هذه الاطلاله الرائعه وهذا التوضيحالاروع

أرفع رأسك فانت مسلم Empty رد: أرفع رأسك فانت مسلم

النـصـرلنــا كتب:
جزاكم الله كل خير
والحمدلله أنا مسلمون




لك جزيل الشكر على المرور والاطلاله الرائعه

أرفع رأسك فانت مسلم Empty كيف ندعو الشرق و الغرب إلى سبيل الرب، و كيف نعيد مجددا دعوة المسلمين الأعاجم إلى إلاسلام لتنقيته مما شابه من جاهلياتهم

بسم الله الرحمن الرحيم

... الاحتراف و التجارة من منظور الإسلام، و أيضا العائلة و السلطان،،، بما هو معتبر دين الاحتساب و الإخلاص ...

..................................................................

... الإنسانية و أعراضها التعبيرية الجيدة و الرديئة... الإسلام المنزل المتقبل من الله تعالى،،،و الإسلام الوضعي الملفق المرفوض (مثلا البروتستانتية) ...

القرآن أكبر من التوراة و الإنجيل متحدين، و البروتستانتية عرض مضحك بما هي تعبير وضعي عن جوهر إسلامي، و جوهر الإسلام هو الإنسانية، و الإنسانية هي استعداد الإنسان و ميله للاتصاف بالكمال أو ارتفاع همته للاتصاف بالسعة التي من شأنها استيعاب جميع الصفات، و بالتالي الانفعال لجميع صفات الرحمن.

هذا هو الإسلام و هذا هو القرآن، بالمقارنة مع أديان إسرائيل، و كتب التوراة و الإنجيل، لكن ما هي الأمة الإسلامية؟

... حضارة الأمة الإسلامية حضارة سامية، و تستوعب ما دونها حضارات أمم الشرق و الغرب ...

حتى يمكن إعراب الأمة الإسلامية، يحسن أن عقد مقارنة بينها و بين الأمتين الاثنتين الشرق و الغرب.

و المقارنة بين الأمم، أو أجناس الحضارات تشبه المقارنة بين أجناس الأحياء الثلاثة أي الشجرة و الحيوان و الإنسان.

الشجرة كائن حي هو مختصر للعالم الأكبر، أي كل جزء من العالم الأكبر - في طفولته - له نظير من تكوين الشجرة، و التعريف الشرعي للشجرة أنها نفس نامية نباتية، مركبة من خلقين اثنين أول هو الطحلب أو الورقة و هو بطن الشجرة المغتذ، و آخر هو الزهرة أو الفطر و هو فرج الشجرة الناسل.

التعريف الشرعي للحيوان هو أنه نفس (دم) حسية حيوانية، أي الحيوان أيضا مؤلف من خلقين اثنين أول و آخر، و هما الشطر الحساس الحالم الذي يبصر و يسمع و يشم و يذوق و يلمس، و الشطر الحيوان المتحرك الذي ينغو و يمشي و يبطش.

و الحيوان مشتمل تكوينه على شجرة، أي بطن و فرج، يمكن تمثيل أمة الغرب بشجرة، و أمة الشرق بحيوان، مثلا اليابان حقيقة شرقية تتضمن حقيقة أوروبية، بينما أوروبا هي حقيقة أوروبية محضة، تفتقر إلى مزايا أمة الشرق، و مزايا أمة الإسلام بداهة.

كما أن الشجرة لا تحس و لا تتحرك، كذلك ليس العائلة الأوروبية مفككة، و ليس للرئيس أو الملك في أوروبا من التعظيم ما يحظى به عاهل اليابان.

... جسم الإنسان يتضمن حيوانا و شجرة،، و هو خلقان اثنان أول متكلم و آخر عامل ...

الإنسان من جهة بدنه.... أي من جهة أنه قوة مقتدرة فقط، بدون جمع جهاته العلويات كروح و عقل ونفس، و بدون جمع تاج سقف تكوينه أي ما لله تعالى من نقشة في قلبه. التعريف الشرعي له أن اسم جنسه هو نفس ناطقة قدسية، و فصله أنه مختصر العالم الأكبر في أخر أطواره، و خاصته أنه مكلف ميسر لما خلق له، و عرضه التوفيق إلا الإسلام أو الخذلان و الضلال.

و من تعريف جنس الإنسان يتبين أيضا أنه مثل الشجرة و الحيوان مركب من خلقين اثنين، أول و آخر. الخلق الأول هو كونه ناطقا مبينا، و الخلق الآخر هو كونه قدسيا طاهرا مؤدبا ورعا. المتصفح النبيه الفطن أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم، يلحظ في أعلام المجتهدين أن الفقيه منهم يسبق الأديب، مثلا سيدنا أبو حنيفة سبق سيدنا مالكا، و سيدنا الشافعي سبق سيدنا إبن حنبل، و المشهور عن أبي حنيفة و الشافعي غلبة التفكير على النسك في مزاجهما، بينما العكس هو تشكيلة المزاج عن سيدنا مالك أو إبن حنبل رضي الله تعالى عنهم أجمعين، فكان الإمام مالك لا يحدث بحديث قبل أن يتوضأ، و كان سيدنا إبن حنبل مؤدبا مربيا بورعه أكثر منه فقيها معلما بفكره.

جسم الإنسان بداهة ليس هو هذه الصورة الحيوانية المحسنة، بل الجسم الخفي المتكلم المعبر عن معانيه الفكرية بلسان الحيوان، و هو العابد الناسك، جسم متصف بالنزاهة و الحكمة، و هو الجسم القائم بأفعال التنبه لأسس الفكر و الذي يفهم العلاقات بين المتغيرات، و الذي يتعرف كل محسوس بفكرة، و أيضا يتذكر بطرائق منا سرد الأفكار في جدول متصاعد أو متنازل، أو متقابل الحدود على جانبين حد متوسط. وجسم الإنسان مشتمل على جسمين اثنين حيوان، و شجرة، و الأمة الإسلامية مشتملة بالإضافة إلى حضارتها السامية اللطيفة، هي مشتملة على حضارات الشرق و الغرب معا.

... السيولة أصل حال الإنسان، ثم يتجاوز الإنسان ذاته بالتحول متلطفا أو متخشنا، يتعداها إلى الدين أو المال ...

كما الماء أصله حالة السيولة، يبدأ الإنسان يعيش حالة بين بين، لا هي لطيفة و لا خشنة، كفرد يبدأ أنانيا يلزم ذاته، و على مستوى الجماعة البداية تكون حالة عصبية و و للتخفيف من شينها تسمى قومية، ثم يتجاوز الإنسان نفسه و يتعداها و لا يخلو ليس إلا واحد من حالين، إما يتجاوز نفسه متلطفا متساميا نحو الله سبحانه و تعالى، و للتشنيع على المسلم يصف العلمانيون و هم الجاهليون المحدثون هذه الحالة اللطيفة المستنيرة السامية بالظلامية و الرجعية، الإنسان السامي يتعلق بظواهر القرآن، أو يتجاوز ذاته إلى الطبيعة و يتعلق برسومها، و الإنسان السافل على مستوى الجماعة التي يكون همها تنامي معدل الانتاج و رواج التجارة تخفيفا من وقع تساقط الذاتي يصف هذه الحالة بالوطنية.

يمكن وصف الإسلام بالأحاديث الشريفة التالية:-

قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: --

"اللهم أعني على ذكر و شكرك و طاعتك و حسن عبادتك"،

"الدين ما شرعت".

قال أمير االمؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه:--

"التوحيد ألا تتوهمه، و العدل ألا تتهمه"

و اتهام الله سبحانه و تعالى.... يمكن توضيحه بما يلي:

قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: " أنفق بلالا، و لا تخشى من ذي العرش إقلالا"، الخوف من انقطاع الزرق هو من اتهام الله سبحانه و تعالى.

قال الشاعر أبو نواس: "لو لم تكن لله متهما.... لم تمس محتاجا إلى أحد"

يفسر الشاعر لجوء الخلق للخلق متملقين خاضعين، أنه عقوبة من الله عز و جل ينزلها على العبد المتهم إياه سبحانه و تعالى، عقوبة طلب حاجته من غير وجهه الكريم.

"الله واحد لا يقبل القسمة في معنى أو وهم أو واقع"

قال سيدنا المسيح عيسى بن مريم عليهما السلام: "الله لا مادي (لطيف غير محسوس)، و هو أبسط البسائط (أحد، غير مقسوم إلى أقانيم ثلاثة)"

أما الشؤون الاجتماعية و الاحترافية فهي ليست من صميم الإسلام، بل من لواحقه، كما أن صورة الإنسان ليست من صميم تكوين الإنسان بل هي لاحقة حيوانية، و بالمثل البطن و الفرج ملحقات أو مرافق و ليس من صميم التكوين الإنساني.



... الثقافة الغربية فلسفة سوفسطائية، تتردد بين تضخيم قيمة العمل و بين تفليت التجارة من القيم ...

يرجع الشيوعيين و هم غلاة الاشتراكيين قيمة السلعة إلى العمل، و يحسبون أن قيمة السلعة مطروحا منها أجر العامل الذي صنعها هو فائض القيمة الذي يسرقه التاجر، غافلين عن قيم مدخلات كثيرة، كالمجازفة في استثمار الحقوق التجارية (الرأسمال النقدي) و قيمة المادة، أن بعض السلع يكون نسبة ما فيها من قيمة مادية أكثر من نسبة ما فيها من قيمة عملية، مثل الحلية من ذهب أو حجر كريم. بينما بعض السلع يمكن إهمال قيمة المادة منها، لضآلتها بالنسبة إلى القيمة الكلية، مثل الأجهزة المصنوعة من كاوتشوك أو فلزات رخيصة حديد أو نحاس. بينما بعض السلع المصنوعة من خشب مثلا، يحتمل أن قيمة الخشب فيها أكبر أو أو أصغر من قيمة العمل، قطعة الأثاث البسيطة الصورة طاولة مثلا من خشب مرتفع الثمن، يكون معظم القيمة عائدا لمادة الخشب، لكن بافتراض نحت الطاولة يصير معظم القيمة راجع إلى العمل.

و في الدولة الرأسمالية التجارة فالتة، لا تضبطها قيمة، و يمكن إقامة مشاريع تجارية لا تخطر على بال الشيطان نفسه، مثلا تاجر المخدرات يبنى مستشفى متخصص لعلاج المدمنين على تعاطي المخدرات، و لم لا طالما أنه مشروع مربح، و يمكن تشغيل الفتاة التي له صوت عذب و تحسن الكلام الفاحش، في مؤسسة متخصصة للتحدث عن بعد عبر وسائل الاتصال الحديثة مع من يرغب من الرجال مقابل أجر.. الخ...

و لا يدفع التاجر إلى العمال المستخدمين ما يراه حقا منصفا لهم، بلا ما هو مضطر إلى دفعه إليهم تحت ضغط نقابة العمال، أو على سبيل مقارضة تجار آخرين ينفق عماله دخولهم على شراء منتوجاتهم، طمعا في أن ينفق بالمقابل عمالهم أجورهم على شراء منتوجه.

منطلق دعوة الغربي إلى سبيل الرب......

نحدث الاشتراكي الأوروبي و الأمريكي عن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم من جنس هذا الحديث الشريف:--

"من رجع إلى بيته كالا غفر له"

"عبد أطاع الله تعالى، و أطاع مواليه أدخله الله الجنة قبل مواليه بسبعين خريفا، فيقول (المولى المالك رقبة العبد): رب هذا كان عبدي في الدنيا قال: جازيته بعمله، وجازيتك بعملك."

"عرض على أول ثلاثة يدخلون الجنة: الشهيد، وعفيف متعفف، وعبد أحسن عبادة الله، و نصح لمواليه."

"أول من يقرع باب الجنة: المملوكون، إذا أحسنوا فيما بينهم و بين الله عز و جل، وفيما بينهم و بين مواليهم (أسيادهم مالكي رقابهم). "

و نحدث الرأسمالي الأوروبي و الأمريكي عن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم من جنس الحديث الشريف: --

التاجر الصدوق الأمين مع النبيين، و الصديقين، و الشهداء)

(التاجر الصدوق في ظل العرش يوم القيامة).

... الثقافة الشرقية عمل مجاني منقطع ..... أدب جم، و تماسك عائلي و سياسي آثارها محصور في الدنيا ...

منطلقات دعوة أجناس الشرقيين إلى سبيل الرب........

نقول للشرقي الصيني... قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "ثلاثة إجلالهم من إجلال الله تعالى إمام عادل....."، و قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "ثلاثة لا ترتفع الصلاة فوق رؤوسهم شبرا رجل أم قوما و هم له كارهون....."، و نحدثه بسير الصحابة الخلفاء رضي الله عنهم أجمعين، و السبب أن مدار حياة الشرقي الصيني هو الدولة و السياسة.

نقول للشرقي الهندي... قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "أنا مدينة العلم و علي بابها"، و نبين له الفرق بين السلطانين الفقهي و السياسي، السلطان الفقهي تكليف توقيفي، و السلطان السياسي تكليف اختياري، يصير فيه تنصيب الإمام باختياره من قبل أهل الحل و العقد و بيعة المسلمين له. بينما لم يترك النبي صلى الله عليه و آله أمر تعلم المسلمين إلى اختيارهم، فقد عيّن شخص المعلم بعده يوم غدير خم، قال صلى الله عليه و آله و سلم: "من كان الله مولاه، فأنا مولاه، و من كنت مولاه فهذا علي مولاه، الله والا من والاه و عادي من عاداه"، في غدير خم لم يندب النبي المسلمين في التعلم و يحبذ أخذ العلم عن شخص، و لم يشر إشارة إلى المعلم بعده، بل أنه دل على شخص المعلم و عينه و دعا للمستجيب و دعا على الناصب المشاقق.

ذلك أن الشرقي الهندي مدار حياته هو العلم و النسك، قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "رب متنسك و لا دين له"، و هم الهنود، عندما ندلهم على النسك المثمر لرضا الله تعالى، و الجنة، يتركون النسك المجاني، إلى النسك الاسلامي.

هل أدعو إلى تسنين الصين و تشييع الهند،،،

و ما في هذا من بأس؟!، التسنن هو إسلام إذا لم يشوبه النصب حتى يشينه و يفسده، و النصب بخس أهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه أقدارهم، و الجهل باختصاصهم كمعلمين أول فوق المجتهدين، و التشيع هو إسلام إذا لم يشوبه الرفض حتى يشينه و يفسده و يصيره إلى دين خبيث شنيع هو شر من الجاهلية المجوسية الصريحة نفسها، و الرفض هو بخس الصحابة أقدارهم، أو حتى سلبهم محاسنهم، و تكفيرهم و شتمهم و النيل من أزواج النبي المقدسات رضي الله عنهم أجمعين، بالإضافة إلى تضخيم أقدار أهل البيت صلوات الله عليهم و سلامهم، و إخراجهم من حد الإنسانية، و رفعهم فوق الكينونة الحادثة و الوجود المسبوق بعدم.



و نحدث الشرقيين جميعا عن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم بمثل هذا الحديث الشريف: "مَنْ زَارَ قَبْرَ وَالِدَيْهِ، أَوْ أَحَدِهِمَا، يَوْمَ الْجُمُعَةِ فَقَرَأَ يس غُفِرَ لَهُ"

"من زار قبر أبيه أو أمه, أو عمته أو خالته, أو أحد قرابته كتب له حجة مبرورة."

... كيف نعيد محددا دعوة المسلمين الأعاجم إلى الإسلام لتنقيته مما شابه من جاهلياتهم ...

نقول للفرس إن الخليفة سلطان القدرة سيدنا الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه لم يكن مختزلا برئيس جمهورية طرطور يقوم بأعمال رئيس وزراء مهزأ، تحت تسلط أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه، و أن ولاية الفقيه المطلقة هي بدعة مستحيلة، بسبب أن ولاية الفقيه محدودة اضطرارا، أي هي حصرا مجالها الفقه، أو تضيع، و لا يستطيع الفقيه استمرار التعلم و التفقه و هو يمارس السياسة و مشغول برئاسة الدولة، قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه في تمجيد الله تعالى و بيان تفرده: "لا يشغله شخص عن شخص، و لا شأن عن شأن"، لا تتسع حقيقة الإنسان وهو أكمل الخلائق إلا لواحد من شأنين إثنين، إما الاشتغال بالسياسة أو الاشتغال بالفقه.

و نقول للترك إن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه و كرم الله وجهه، القاضي و الناصح المشير لم يكن مختزلا في شخص موظف من الدرجة التاسعة في دولة الخلافة، لم يكن تحت إشراف نائب الوزير المفوض العامل تحت سيادة الخليفة، أي إن وظيفة مفتي الديار هي بدعة قديمة متسربة من الترك، كما أن وظيفة مرشد الثورة أو ولاية الفقيه هي بدعة حديثة يحاول العجم الفرس تسريبها إلى حثالة العرب شيعة المجوس الكفرة الأنجاس قديما و المنافقين الألعن حديثا، لا شيعة أهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه.

</SPAN>

.......................................

شمس لبنان المشعشع ضياءه بنور وهج الرحمن


أمي عائشة حبيبة الحبيب

أبي الإسلام لا أب لي سواه *** إذا ارتهنوا لحزب أو زعيم

أعددت للفقهاء سما ناقعا *** فساقي أنصبــهم بكأس الأرفـــض

إذا عاد الحصيف إلى حجاه *** تهاون في المذاهب و ازدراهــــــا

ليس مطلوبا من المسلم أن يبدل مذهبه، المذهب تخصص في الإسلام، يعكس جزءا من حقيقة الإنسان الواسعة.

فقــــــط المطلوب منه تنوير عقله وإصلاح أخلاق نفسه تمهيدا لتنقية مذهبه

عندها فقط يجتمع شمل أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم .

إذا في مجلس نذكر عليـــــا .....
و ســِــبطيه و فاطمة الزكية

يقال تجاوزوا يا قوم هــــــــذا .....
فهذا من حـديث الرافضيـــــــة

برئت إلى المهيمن من أناس .....
يرون الرفض حـــب الفاطمية

أرفع رأسك فانت مسلم 1932036824
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى