home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
موسيقى فيلم الرسالة جودة عالية mp3access_timeالأحد أكتوبر 17, 2021 4:43 pmpersondiablo
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات Empty سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات

(( عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لا تَسُبُّوا أَصْحَابِي، لا تَسُبُّوا أَصْحَابِي، فَوَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ أَنَّ أَحَدَكُمْ أَنْفَقَ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدْرَكَ مُدَّ أَحَدِهِمْ وَلا نَصِيفَهُ))
رواية ثانية:
(( عَنْ أَبِي سَعِيدٍ قَالَ: كَانَ بَيْنَ خَالِدِ بْنِ الْوَلِيدِ وَبَيْنَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ شَيْءٌ فَسَبَّهُ خَالِدٌ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لا تَسُبُّوا أَحَدًا مِنْ أَصْحَابِي فَإِنَّ أَحَدَكُمْ لَوْ أَنْفَقَ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدْرَكَ مُدَّ أَحَدِهِمْ وَلا نَصِيفَهُ))

أيها الأخوة:
ألم يقل الله عز وجل:
﴿إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ﴾

) سورة الفتح (

ألم يقل الله عز وجل:
﴿لقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنْ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ ﴾
( سورة الفتح )

لقد حرف تحقيق:
﴿لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنْ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ (18)﴾


( سورة الفتح )
و إذا رضي الله عن إنسان فمن أنت حتى لا ترضى عنه ؟ و ما قيمة عدم رضائك عنه ؟ إذا كان رب السماوات و الأرض، إذا كان الله في عليائه قد رضي عن أصحاب رسول الله فمن أنت حتى لا ترضى عن بعضهم ؟ لذلك و التاريخ يشهد أن كبار الصحابة و أوائل الصحابة كانوا في عداد الذين بايعوا النبي عليه الصلاة و السلام و قد قال الله في حقهم:
﴿لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنْ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ (18)﴾

( سورة الفتح (
لذلك سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات، و من لابس الفتن منهم و غيره لأنهم مجتهدون، و المجتهد إن أصاب له أجران و إن لم يصب فله أجر فهو بين الأجر و الأجرين، و سب أحد أصحاب رسول الله من المعاصي الكبيرة و هذا مذهب جمهور العلماء و قول النبي عليه الصلاة و السلام:
((لا تَسُبُّوا أَصْحَابِي، فَوَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ أَنَّ أَحَدَكُمْ أَنْفَقَ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدْرَكَ مُدَّ أَحَدِهِمْ وَلا نَصِيفَهُ))

قال أهل اللغة: النصيف هو النصف، معنى ذلك لو أنفق أحدكم مثل أحد ذهباً ما بلغ في ثوابه ثواب نفقة أصحاب رسول الله و لا مداً مما أنفق أصحاب رسول الله، و جمهور العلماء على تفضيل الصحابة كلهم على جميع من بعدهم و سبب تفضيلهم أنهم أنفقوا وقت الضرورة و ضيق الحال بخلاف غيرهم، و لأن إنفاقهم كان في نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، و هو الذي لا ينطق عن الهوى و حمايته و ذلك معدوم بعده، أي أنت لن يتح لك أن تنصر رسول الله، قد تنصر بعض المؤمنين، قد تنصر بعض الدعاة، و لكن لن يتح لك أن تصدق رسول الله و الناس يكذبونه و أن تنصره و الناس يخذلونه و أن تدافع عنه و الناس يستهدفونه، و قد قال الله عز وجل:
﴿لَا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً﴾


إذاً جمهور العلماء على أن أصحاب رسول الله أفضل ممن بعدهم جميعاً لأن سبب هذا التفضيل أنه كان في أنفسهم من الشفقة و التودد و الخشوع و التواضع و الإيثار و الجهاد ما لم يكن عند غيرهم.
أيها الأخوة:
لكن أريد أن أضع بين أيديكم هذه الحقيقة: طبعاً الصحابة درجات هناك من طالت صحبته و قاتل مع رسول الله و أنفق ماله و هاجر و نصر و هناك من رآه ساعة كوفود العرب، هناك من صحبه قبل الفتح فتحمل ما تحمل، هناك من صحبه بعد الفتح، فليسوا سواء، من صحبه قبل الفتح و دفع الثمن باهظاً و من صحبه بعد الفتح و كان الأمر يسيراً، و ليسوا سواء من لقيه ساعة نسميه صحابي مع من عاش معه سنوات عديدة و قاتل معه و أنفق ماله و أيده و نصره و قدم له كل معونة. نحن لا ندخل بين أصحاب رسول الله كلهم على العين و الرأس و قد قال عليه الصلاة و السلام:
((إذا ذكر أصحابي فأمسكوا))

أي أربع خمس أطباء كبار معهم أعلى الشهادات و _أجرى كل واحد مائة ألف عملية لا يحق لحاجب أن يوازن بينهم، لا يحق لممرض أن يوازن بينهم،فإذا ذكر أصحابي فأمسكوا و هذا من الدين، هذا الذي يأمرنا به النبي عليه الصلاة و السلام، أي أردت من هذا الدرس أن أبين لكم في مطلعه أنه لا ينبغي أن تكون مع الأكثرية لأنك:
﴿وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ(116)﴾

( سورة الأنعام )
ثم بينت لكم أن خير القرون هو قرن رسول الله أي أصحابه و أبناؤهم و أبناء أبنائهم، أي أصحابه و التابعين و تابعي التابعين، ثم بينت لكم الموقف الكامل الذي ينبغي أن تقفه من أصحاب رسول الله جميعاً من دون استثناء.
والحمد لله رب العالمين

مما قرأت ..



مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب
سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات 13951812
شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً

سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات Empty رد: سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات

سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات 942981_574035332628111_81206999_n


مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب
سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات 13951812
شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً

سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات Empty رد: سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات

اللهم صلَّ وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين

بارك الله فيك وجزاك الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب أختي مدى


 اذا أشتد الكرب فاعلموا أن فرج الله قريب
   ((إن مع العسر يسرا))


 سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات 968829_389675424477555_1575210799_n

سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات Empty قضاء أمير المؤمنين على من ينال من أم المؤمنين رضي الله عنهما

بسم الله الرحمن الرحيم

عقوبة من يسب الصحابي رضي الله عنه إيلامه بالجلد ثمانين جلدة،
مع إهانته بتمزيق معظم ثيابه، و الإبقاء له فقط على ما يستر العورة،

لكن عقوبة من يسب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، هي جلده مائة جلدة،
و إهانته كما بالطريقة المتقدم ذكرها.
هكذا قضى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه


أمي عائشة حبيبة الحبيب

أبي الإسلام لا أب لي سواه *** إذا ارتهنوا لحزب أو زعيم

أعددت للفقهاء سما ناقعا *** فساقي أنصبــهم بكأس الأرفـــض

إذا عاد الحصيف إلى حجاه *** تهاون في المذاهب و ازدراهــــــا

ليس مطلوبا من المسلم أن يبدل مذهبه، المذهب تخصص في الإسلام، يعكس جزءا من حقيقة الإنسان الواسعة.

فقــــــط المطلوب منه تنوير عقله وإصلاح أخلاق نفسه تمهيدا لتنقية مذهبه

عندها فقط يجتمع شمل أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم .

إذا في مجلس نذكر عليـــــا .....
و ســِــبطيه و فاطمة الزكية

يقال تجاوزوا يا قوم هــــــــذا .....
فهذا من حـديث الرافضيـــــــة

برئت إلى المهيمن من أناس .....
يرون الرفض حـــب الفاطمية

سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات 1932036824

سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات Empty رد: سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات

@ويبقى الأمل كتب:
اللهم صلَّ وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين

بارك الله فيك وجزاك الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب أختي مدى


اللهم آمين .. مرورك وعائك الطيب يسعدني
اعجز عن شكر أختي الغالية .. اسعدكـِ الله ..


مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب
سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات 13951812
شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً

سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات Empty رد: سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات

@محمد رجب عفارة كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم

عقوبة من يسب الصحابي رضي الله عنه إيلامه بالجلد ثمانين جلدة،
مع إهانته بتمزيق معظم ثيابه، و الإبقاء له فقط على ما يستر العورة،

لكن عقوبة من يسب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، هي جلده مائة جلدة،
و إهانته كما بالطريقة المتقدم ذكرها.
هكذا قضى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه


شكرا لك أخي الفاضل
ولو أني لم اسمع بهذه العقوبة ولكن نتمنى أن يعاقبوا حتى يرتدعوا أخزاهم الله وأبادهم
جزاك الله كل خير .


مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب
سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات 13951812
شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً

سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات Empty رد: سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت و يبقى الأمل
السلام عليكم و بعد،

: ((
ولو أني لم اسمع بهذه العقوبة ولكن نتمنى أن يعاقبوا حتى يرتدعوا أخزاهم الله وأبادهم))

بعد إنتصار سيدنا علي كرم الله وجهه في معركة الجمل، أخبروه أنه في الخارج رجلان ينالان من أم المؤمنين عائشة،
فقضى عليهما بهذه العقوبة،
بداهة هذان الرجلان كانا مسلمين مـــنفعلين ليس أكثر من خروج أم المؤمنين ، و ليسا من المجوس
و إلا كان الأمير قضى بقتلهما

الفرق كبير و واضح بين المجوسي و بين مسلم منفعل
عقولة الردة هي القتل و ليس الجلد و الإهانة


أمي عائشة حبيبة الحبيب

أبي الإسلام لا أب لي سواه *** إذا ارتهنوا لحزب أو زعيم

أعددت للفقهاء سما ناقعا *** فساقي أنصبــهم بكأس الأرفـــض

إذا عاد الحصيف إلى حجاه *** تهاون في المذاهب و ازدراهــــــا

ليس مطلوبا من المسلم أن يبدل مذهبه، المذهب تخصص في الإسلام، يعكس جزءا من حقيقة الإنسان الواسعة.

فقــــــط المطلوب منه تنوير عقله وإصلاح أخلاق نفسه تمهيدا لتنقية مذهبه

عندها فقط يجتمع شمل أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم .

إذا في مجلس نذكر عليـــــا .....
و ســِــبطيه و فاطمة الزكية

يقال تجاوزوا يا قوم هــــــــذا .....
فهذا من حـديث الرافضيـــــــة

برئت إلى المهيمن من أناس .....
يرون الرفض حـــب الفاطمية

سب أصحاب رسول الله حرام من فواحش المحرمات 1932036824
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى