home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
موسيقى فيلم الرسالة جودة عالية mp3access_timeالأحد أكتوبر 17, 2021 4:43 pmpersondiablo
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 22 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 22 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

يوسف القرضاوي يدعو فصائل الغوطة الشرقية المتناحرة إلى الاندماج في كيان واحد Empty يوسف القرضاوي يدعو فصائل الغوطة الشرقية المتناحرة إلى الاندماج في كيان واحد

يوسف القرضاوي يدعو فصائل الغوطة الشرقية المتناحرة إلى الاندماج في كيان واحد
-----
يوسف القرضاوي يدعو فصائل الغوطة الشرقية المتناحرة إلى الاندماج في كيان واحد 5d407d5e8f4bed10ed17a3ff98a9607d_M
شبكة شام
بعد اشتداد الصراع بين الفصائل العسكرية في غوطة دمشق الشرقية، أي بين جيش الإسلام من جهة و فيلق الرحمن وجبهة النصرة جيش الفسطاط من جهة أخرى ، وتقدم قوات الأسد في قرى وبلدات القطاع الجنوبي للغوطة نتيجة التفات الفصائل للتناحر فيما بينها، وجه الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين نداء إلى الفصائل العسكرية مذكرهم بـ "أن الله قد اختصهم بحمل راية الجهاد، والدفاع عن الإسلام، والذود عن حرمات المسلمين".

وأضاف الشيخ القرضاوي :" لقد آلمنا وأحزن كل مسلم صادق غيور ما يجري بين إخواننا من فصائل المقاومة في الغوطة الشرقية من مقتلة عظيمة، راح ضحيتها المئات من أطهر الناس وأصدق الناس، ممن باعوا زهرة الحياة الدنيا بما هو خير وأبقى عند الله تعالى. وكذلك ما حدث من أسر بعضهم لبعض، وحصار بعضهم لبعض".

مؤكداً أن ما يحصل هو من نزغ الشيطان، فأي عداوة وبغضاء أكثر من أن يسفك بعضنا دماء بعض، وأن يحاصر بعضنا بعضًا، وأن يأسر المسلم أخاه المسلم أو يُجهز عليه، فيا لسعادة الأعداء وقد اجتمعوا على إبادتكم، وهم يرونكم تتناحرون وتتقاتلون، حتى تضعف جبهتكم، وتذهب ريحكم، فيميلوا عليكم ميلة واحدة.

ووجه الشيخ يوسف القرضاوي كلامه للثوار في جيش الإسلام و فيلق الرحمن : "ينبغي أن يكون فيلق الرحمن جزءا من جيش الإسلام، وأن يكون جيش الإسلام معبرًا عن فيلق الرحمن ،حيث ينبغي أن يندمج الفصيلان ليزدادوا قوة إلى قوتهم، وبأساً إلى بأسهم، وصلابة إلى صلابتهم، فيكونوا قوة عصية على عدوهم، تتقدم إلى الأمام ولا تتقهقر إلى الخلف.

وقال الشيخ يوسف القرضاوي في نهاية كلامه :" أدعوا من الله تعالى أن يصلح بين إخواننا، وأن يحقن دماءهم، وأن يوحد كلمتهم، وأن يشد أزرهم، وأن يقوي عزائمهم، وأن ينصرهم على الطغاة المتكبرين في الأرض، إنه على كل شيء قدير".


عظمة عقلك تخلق لك الحساد وعظمة قلبك تخلق لك الاصدقاء

يوسف القرضاوي يدعو فصائل الغوطة الشرقية المتناحرة إلى الاندماج في كيان واحد Empty رد: يوسف القرضاوي يدعو فصائل الغوطة الشرقية المتناحرة إلى الاندماج في كيان واحد

هذا الاقتتال الدائر بين الثوار في الغوطة الشرقية مصيبة 
يحسن أن نُرجّع عندها فنقول : إنا لله وإنا إليه راجعون ..  
فما يجري في الغوطة لا يُرضي الله ولا رسوله ولا المؤمنين .. ولا يُسعد سوى أعدائهم من الإنس والشياطين..  
وصدق من قال " الجاهل يفعل بنفسه ما لا يفعل العدو بعدوه ".. فمهما تكن أسباب هذا الاقتتال فليس لمسلم أن يوجه بندقيته إلى رأس أخيه ، وإن هو فعل " فالقاتل والمقتول في النار إن شاء الله " .. ولكننا- وبكل أسف - قد ابتلينا بجهلة متدينين لا يرى أحدهم أبعد من أنفه . ومع ذلك يتعالى على كافة علماء المسلمين وعامتهم . وما أظنهم يعطون الشيخ القرضاوي - حفظه الله - أذنا صاغية ، فكثير منهم لا ينظر إليه بعين الاحترام والتقدير .. وما أظنهم يسمعون نصيحته الغالية بوحدة الصف ونبذ الخلاف ..
نحن نلوم الأسد في خلافه معنا أنه احتكم إلى السلاح ، فما الفرق بين هؤلاء وبين الأسد في هذه .؟ لكأني بهم يبطلون جهادهم ، ويغضبون ربهم ، ويمهدون لنصر النظام على أنفسهم وعلى المسلمين .. هل هنالك أغبى وأحمق من هذا التصرف .؟؟ يخرجون على القنوات ، لتبرير فسقهم وضلالهم . لا ليلين كل منهم جانبه لأخيه ، فيعتذر له عما بدر ، ويقر بأن ما وقع بين الإخوة إنما هو نزغ من نزغات الشيطان .. لا .. لا .. بل كل منهم يبرر لنفسه قتل أخيه ، فيكبر ويطلق الرصاص إلى رأسه ، وكل منهم يتمسك بموقفه عن جهل وحمق وغباء .. ويمكنك أن تزحزح جبلا من مكانه ، ولا ترد جاهلا عن موقفه.
يجب أن يعلم هؤلاء أنه كان لهم احترام في نفوسنا، فذهب أو كاد أن يذهب، وقد تحول - حقيقة - إلى خوف منهم في المستقبل . فنحن لا نريد أن نخرج من استبداد إلى استبداد بديل تحت أي شعار. لا تكذبوا على الإسلام باسم الإسلام ، فالله تعالى وصف المؤمنين بأنهم أشداء على الكفار رحماء بينهم .. وأذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين .. وكل من يتصرف على نقيض هذا المبدأ مع إخوانه فليس من الإسلام في شيء ، ولا تنفعه دعواه الكاذبة عند الله .. 

وبكل صراحة ، أنتم أيها المتقاتلون فيما بينكم ، يا جيش الإسلام ويا جيش الرحمن ، ويا جبهة النصرة . أنتم في هذه على ضلال ، وأنتم في اقتتالكم هذا موزورون غير مأجورين .. فأعدوا للسؤال جوابا عند الحساب غدا ..
اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ اهْدِ هؤلاء المختلفين لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِكَ إِنَّكَ تَهْدِى مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ».


عدل سابقا من قبل أبو ياسر السوري في السبت مايو 21, 2016 4:55 pm عدل 4 مرات

يوسف القرضاوي يدعو فصائل الغوطة الشرقية المتناحرة إلى الاندماج في كيان واحد Empty رد: يوسف القرضاوي يدعو فصائل الغوطة الشرقية المتناحرة إلى الاندماج في كيان واحد

جزاك الله كل خير اخي ابو ياسر على هذه الإضافه
نسال الله تعود الفصائل المتناحرة الى رشدها
ويتوجهوا يداً واحده الى الجبهات 


عظمة عقلك تخلق لك الحساد وعظمة قلبك تخلق لك الاصدقاء
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى