home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
نقاط المراقبة التركية في شمال سورياaccess_timeالسبت فبراير 15, 2020 12:50 pmpersonAdmin
#الشاعر_محمد_الشريقي #شاعر_المليون9access_timeالإثنين يناير 20, 2020 11:07 pmpersonAdmin
عراب المصالحات الشيخ سيلفي بيد المخابراتaccess_timeالإثنين يناير 20, 2020 11:31 ampersonAdmin
عاجل بيان من عشائر درعا 18/1/2020access_timeالسبت يناير 18, 2020 10:55 pmpersonAdmin
الشهيد ثابت الهويش أبوعبدالرحمن في سطور access_timeالجمعة يناير 17, 2020 10:47 pmpersonAdmin
هاااام حصيلة معارك اليوم ١٧/٢/٢٠٢٠access_timeالجمعة يناير 17, 2020 6:25 pmpersonAdmin
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

لو سألتني ما رأيك بمقتل السفير الروسي ؟ Empty لو سألتني ما رأيك بمقتل السفير الروسي ؟

لو سألتني ما رأيك بمقتل السفير الروسي ؟
21 / 12 / 2016
أبو ياسر السوري
==============
لو سألتني ما رأيك بمقتل السفير الروسي في تركيا .؟
لأجبتك : أتمنى لو أني أتحول إلى قنبلة ذرية ، وترمى فوق موسكو ، لتقتل البشر والشجر والحجر هناك .. جزاء ما فعل الروس المجرمون بحلب .. فذلك ما يشفي صدري منهم ..

 
ولكن : لو استشارني الأخ الشاب التركي في قتل هذا السفير الروسي ؟ لنصحته بعدم الإقدام على ذلك .. لأن الموازنة بين المصالح والمفاسد في قتله ترجح الترك على الفعل .. 

وتعالوا نقارن بين المصالح والمفاسد في ذلك :
المصالح في هذا القتل
 أنه قصاص جزئي من الروس .. وأنه تعبير عن مشاعر ملايين المسلمين في الانتقام من روسيا على جرائمها في سوريا وفي حلب خاصة .. وفيه قرع لجرس الإنذار لدى أعداء الملة ، من أن ظلمهم الصارخ للمسلمين لن يولد لهم سوى الكراهية في قلوب المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها .. بل إن شدة الظلم كفيلة بإحياء روح الجهاد في سبيل الله من جديد ، وعندها لن تقوم لأمم الكفر قائمة في وجه المجاهدين ..
المفاسد المترتبة على هذا القتل :
1 -  من وجهة نظر شرعية ، لا يجوز قتل السفراء . لا في جاهلية ولا في إسلام ..
2 - إن قتل السفير لا يعدو عن كونه قتل روسي واحد ، لن يقلل من عدد الروس ، ولن يضعفهم ، ولكنه سيفسد العلاقة ما بين تركيا وروسيا .. وهي في الأصل علاقة واهية خصوصا بعد قيام تركيا بإسقاط الطائرة الروسية ..
3 - إن قتل السفير ضعف موقف تركيا من المعارضة السورية .. ولو رجعنا بالذاكرة إلى الوراء لرأينا أن تركيا بعد إسقاط الطائرة الروسية تغير موقفها تجاه ثورتنا وصار أقل حماسا . لأن تركيا ليس من مصلحتها أن تدخل في حرب مع روسيا ، ولا حتى مع إيران .. ولا مع النظام .. وهي تعلم أن الغرب يدفعها دفعا إلى توريطها في حرب مع أي جهة ، ليكون ذلك أسرع طريق إلى تدمير تركيا ، وإرجاعها إلى الصفر في كل شيء ..
4 - نحن لم يقف مع ثورتنا وقفة مشرفة أي دولة عربية ولا غربية ولا إسلامية ، سوى تركيا .. ومصير ثورتنا رهن ببقاء الحكومة التركية الحالية ، ولو استلم العلمانيون وأكثرهم مؤيد لبشار الجحش ، فتصور يا رعاك الله ماذا يمكن أن يجري لنا .؟؟ 
5 - يجب أن لا يغيب عنا أن جماعة عبد الله غولن المقيم في أمريكا هم من وراء إسقاط الطائرة الروسية .. وهم أيضا من وراء قتل السفير الروسي .. إنهم يريدون تدمير تركيا خدمة لإسرائيل ولأمريكا التي أصبحت حانقة اليوم على تركيا ، وتعمل ليل نهار لتدميرها .
ودمار تركيا دمار لنا ووأد لثورتنا إلى مئات السنين ..

 لهذا ، لو سئلت عن قتل السفير .. لقلت : إنه خطأ .. أو إنه مؤامرة ضد تركيا وضد السوريين الثائرين على نظام الفساد والاستبداد ..

لو سألتني ما رأيك بمقتل السفير الروسي ؟ Empty رد: لو سألتني ما رأيك بمقتل السفير الروسي ؟

السلام عليكم  أخي الحبيب 
أنا آسف أولا  استلمت منك رسالة متأخرة تسأل عني وضعي الصحي جزاك  الله خيرأ وأنت الحمد لله على سلامتك ونسأل الله أن يجمعنا إنه على كل شيء قدير 
أخي العزيز أما قتل هذه الخنزير فلو سألتني لوافقتك الرأي ومن باب واحد أن قتل السفراء لا يجوز أما باقي النقاط فقد وضح الجواب من موقف روسيا وتركيا من الحادث وأنا برأي أن كل من تركيا والثورة يجب أن يستفيدوا من هذه الحادثة : 
أما بالنسبة لتركيا  فإذا كان  القاتل مدفوع من جماعة كولن  وكشف الأمر فسيكون لديها ورقة رابحة للضغط على أمريكا وأوروبا ومن خلال مجلس الأمن والفاعلين الدولين وسيكون موقف هذه الدول أضعف باتجاه جماعة كولن وهذا تهديد عالمي إرهابي وليس موجه لقتل شرطي أو مواطن تركي 
أما إذا كان القاتل مدفوعاً بما قال فهذا أيضا سيعطي ورقة رابحة لتركيا للتقول للروس والعالم أن العالم كله في خطر إذا لم يرفع الظلم عن السوريين  ولن يكون أحدا خارج التهديد 
أما بالنسبة للروس وقد صرحوا أن هذا الحادث لن يفسد العلاقات  وهذا ليس كرم   أخلاق وقد جربوا بعد سقوط الطائرة ورب ضارة نافعة  جربوا أن يعاقبوا تركيا وهم من تراجعوا لأن مصالحهم تقتضي ذلك  كما أن قتل السفير وليس كما قلت فهو ليس شخص واحد فلربما قتل مئات الضباط الروس ومئات الأفراد ولم يسمع بهم مواطن روسي واحد  أما هذا الخنزير فقد سمع به كل صغير وكبير في روسيا وحتى لو لم تنقل وسائل إعلام روسيا عباراته بانتقامه لحلب فوسائل  التواصل الاجتماعي في العالم لابد أن تنقل المشهد كاملا 
أخي تركيا ليس لها خيار آخر بترك الثورة السورية ليس من أجل السوريين بل من أجل أمنها هاهم تخلوا عن حلب ولكن إذا لم يدعموا الثورة السورية فسيواجهون الأكراد داخل تركيا وليس في سوريا , الكثير من الكتاب الأتراك طالبوا ولا زالوا يطالبون تركيا بالتدخل في سوريا أكثر 
أنا كتبت في إحدى التعليقات  رحمه الله إن كان فعلها لله وإن لم يكن كذلك فأقول رب ضارة نافعة

لو سألتني ما رأيك بمقتل السفير الروسي ؟ Empty رد: لو سألتني ما رأيك بمقتل السفير الروسي ؟

أخي حسام الثورة ..
نعم .. رب ضارة نافعة ...
وجزاك الله خيرا ...
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى