طائرات التحالف تواصل ما بدأت به .... مجزرة جديدة في مدينة الرقة
---
شبكة شام
--
‏ارتكب طيران التحالف الدولي مجزرة مروعة بحق المدنيين في مدينة الرقة حيث تواصل الطائرات المذكورة شن الغارات الجوية على مدينة الرقة ومحيطها في إطار الدعم والتغطية الجوية التي تقدمها لقوات سوريا الديمقراطية.

وذكر ناشطون أن عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء الغارات وصل إلى 14 شهيد مدني، حيث تم استهداف صالة "الحسون نت" في حي مفرق الجزرة بمدينة الرقة.

واستهدفت طائرات التحالف العديد من المحلات في زاوية شارع الـ 16 في الحي، ما أدى لتدمير قرابة الـ 8 محلات.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد تمكنت اليوم من السيطرة على عدة نقاط في حي المشلب شرق مدينة الرقة وعلى أجزاء من حيي هرقلة والجزرة غربها، عقب معارك عنيفة جدا ضد تنظيم الدولة، وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي على أحياء مدينة الرقة ومحيط الفرقة 17 ترافقت مع قصف مدفعي متواصل وعنيف.

والجدير بالذكر أن طائرات التحالف الدولي ارتكبت مجزرة في الخامس من الشهر الجاري جنوب مدينة الرقة، حيث استهدفت تجمعا للقوارب التي تقل المدنيين بجانب جسر الرقة القديم، حيث كان المدنيون يحاولون العبور إلى الضفة المقابلة من نهر الفرات باحثين عن مكان أكثر أمنا، ما أدى لسقوط حوالي عشرين شهيدا.

ومنذ بدء معركة "غضب الفرات" التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية للسيطرة على مدينة الرقة ومحيطها ارتكبت طائرات التحالف الدولي العديد من المجازر بحق المدنيين ولا سيما في مدرسة بالقرب من قرية المنصورة بريف الرقة، والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح.


عظمة عقلك تخلق لك الحساد وعظمة قلبك تخلق لك الاصدقاء