الجيش الحر يؤكد إسقاط طائرة حربية لقوات الأسد في البادية السورية
----
شبكة شام
-------
تمكنت فصائل الجيش السوري الحر في البادية السورية، من إسقاط طائرة حربية لقوات الأسد، أثناء تنفيذها غارات جوية على مواقع الثوار في المنطقة، وسط اشتباكات مستمرة بين الطرفين منذ الأسد على عدة محاور.

وقال "سعد الحاج" مدير المكتب الإعلامي لجيش أسود الشرقية لشبكة "شام" الإخبارية إن فصائل الجيش الحر تمكنت من إسقاط طائرة حربية لقوات الأسد بالقرب من منطقة أم رمم شمال غرب محروثة في البادية السورية بعد استهدافها بمضادات 23، مشيراً إلى أنها سقطت في مناطق سيطرة قوات الأسد بمنطقة قريبة من مطار السين بعد اشتعال النيران في أحد أجزائها.

وأكد "الحاج" لـ "شام" في وقت سابق أن فصائل الجيش السوري الحر تمكنت بالأمس من استعادة السيطرة على منقطة أم رمم، والتي تقع في منطقة استراتيجية قرب تل مكحول الذي تسيطر عليه قوات الأسد، وأن المعارك ما تزال مستمرة منذ الأمس وعلى محوري ريف دمشق والسويداء.

وأشار إلى الخسائر الكبيرة التي أمنيت بها قوات الأسد والميليشيات الشيعية في معركة الأمس والتي تقدر بقرابة 35 عنصراً، إضافة لتدمير دبابتين وتركس مجنزر خلال المواجهات بين الطرفين بالأمس.

وأعلنت قوات الأسد يوم أمس الإثنين عن تمكنها من السيطرة على تل سد ريشة وجبل مكحول وبئر مكحول وجبل سيس الاستراتيجي جنوب مطار السين بريف دمشق الشرقي بعد اشتباكات ضد الجيش الحر في المنطقة، وترافق ذلك مع قصف جوي ومدفعي عنيف.
--------------