home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
موبي برايس ماركات الموبايلاتaccess_timeاليوم في 4:39 pmpersonrahma14
مبلط الرياضaccess_timeاليوم في 4:31 pmpersonrahma14
افضل موقع تصميم وتفصيل خيامaccess_timeاليوم في 4:22 pmpersonrahma14
افضل شركة تسليك مجاري بمكةaccess_timeاليوم في 2:50 pmpersonrahma14
كهربائي منازل بجدةaccess_timeاليوم في 2:41 pmpersonrahma14
افضل شركة مكافحة حشرات الدمامaccess_timeاليوم في 2:29 pmpersonrahma14
افضل شركة تسليك مجاري بالخرجaccess_timeاليوم في 2:11 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 110 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 109 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

rahma14

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 7:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

 ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﻋﻠﻲ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻓﻲ ﻣﻨﻈﻮﺭ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﻣﻨﻈﻮﺭ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ Empty ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﻋﻠﻲ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻓﻲ ﻣﻨﻈﻮﺭ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﻣﻨﻈﻮﺭ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ

وحدة الرصد والمتابعة بيان الحقائق الغامضة فى دين الرافضة‏


ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﻋﻠﻲ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻓﻲ ﻣﻨﻈﻮﺭ
ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﻣﻨﻈﻮﺭ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ

 ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﻋﻠﻲ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻓﻲ ﻣﻨﻈﻮﺭ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﻣﻨﻈﻮﺭ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ 392949_556282374392585_43370060_n

 ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﻋﻠﻲ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻓﻲ ﻣﻨﻈﻮﺭ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﻣﻨﻈﻮﺭ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ Empty الأصل أن كل مسلم معصوم، العصمة لا تعني الألوهية و لا هي من لوازم الألوهية وأ النبوة

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الثائرة مدى

السلام عليكم و بعد،

من هم السنة و الجماعة، الذين تعطي هذه الأخبار من منظروهم،

هل منهم أسيادنا رئيس الفقهاء المجتهدين الموفق محمد بن إدريس الشافعي و التابعي الأديب الشيخ المبجل أحمد بن حنبل.

من منظور سيدنا الشافعي الإمام علي هو معصوم، و إلا معنى نزوله عن قوله إلى كلام الأمير في القضية التي كان ينظر فيها.

المجتهد مهما رسخ في العلم يبقى إصابته حكم الله محتمل، و هو لا يدري أصاب أم أخطأ حكم الله تعالى، قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم لسعد بن معاذ، عندما زعم أنه سيحكم بحكم الله في اليهود: "و ما يدريك أنك ستيصيب حكم الله"، لكن اتفق أن سيدنا سعد بن معاذ أصاب حكم الله، لكنه لم يدري، إلا بإخبار رسول الله صلى الله عليه و سلم إياه أنه أصاب حكم الله تعالى في يهود بني قريظة.

أما الإمام أي العالم من نسل فاطمة عليه السلام، فهو لكرامة معدنه و مزيد عناية الله به و لطفه، ليس يجتهد، بل يدرك حكم الله في القضية بداهة و يقينا لا يشوبه شك، و يدري أنه أصاب، كما يدري أحدنا أن أمه و اباه هما إثنان لا أكثر و لا أقل..

و هذا هو المقصود بعصمة الإمام،

ثم ما مبرر استعظامك و استهجانك القول أن إنسانا ما هو معصوم، هل تستقلين لطف الله تعالى بخلقه، و الإمامة استئناف للرسالة القولية كما أن الخلافة استئناف للرسالة العملية، أي ما صنعه الخلفاء الصحابة رضي الله عنهم أجمعين حكمه أنه سنة تقريرية مستأنفة عملية، و لهذا نتبعهم، و علوم الآئمة و أحكامهم سنة تقريرية مستأنفة قولية.

ثم إن العصمة هي شأن كل مسلم عادي، و المستحقر المسترزل الساقط من عين الله تعالى هو غير المعصوم،

قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "إن من العصمة ألا تجد"،

فإذا وجد المسلم في نفسه ساعة ضعف و صار مؤقتا على استعداد ليزني أو يسرق أو يؤذي خصمه، ثم لم تتوفر له فرصة فهو من لطف الله به و عنايته،

بعدها يشكر الله تعالى على عصمته إياه بدلا من أن يترك الشيطان يشاغب عليه، ليقنعه أنه سافل حقير، ليهون عليه بعد ذلك ارتكاب المعاصي عند توفر الفرصة.

 ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﻋﻠﻲ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻓﻲ ﻣﻨﻈﻮﺭ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﻣﻨﻈﻮﺭ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ Empty رد: ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﻋﻠﻲ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻓﻲ ﻣﻨﻈﻮﺭ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﻣﻨﻈﻮﺭ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ

ما هذه الحمية الحارة جدا التي نجدها منك لتصحيح خرافات الروافض
لايوجد عبد معصوم لاعلي ولا غيره شئت أم أبيت

شكرا لمرورك وإظهار تشيعك الواضح..
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى