قال السيد سابق رحمه الله تعالى في فقه السنة ) في " جمهورية " السبت 9 يونيو 1962 نشرت الصحفية الامريكية " هيلسيان ستانسبري " تحت هذا العنوان: ": امنعوا الاختلاط، وقيدوا حرية المرأة ". نقلت الصحيفة، تحت هذا العنوان كلاما ثمينا صريحا،
وقد بدأت الكاتبة الامريكية للقراء. تقول بعد أن أمضت شهرا في الجمهورية العربية بعد أن قدمتها الجريدة هذا التقديم: " إن المجتمع العربي مجتمع كامل وسليم، ومن الخليق بهذا المجتمع أن يتمسك بتقاليده التي تقيد الفتاة والشاب في حدود المعقول.
وهذا المجتمع يختلف عن المجتمع الاوربي والامريكي، فعندكم تقاليد موروثة تحتم تقييد المرأة، وتحتم احترام الاب والام، وتحتم أكثر من ذلك، عدم الاباحية الغربية التي تهدد اليوم المجتمع والاسرة في أوربا وأمريكا.
ولذلك فإن القيود التي يفرضها المجتمع العربي على الفتاة الصغيرة - وأقصد ما تحت سن العشرين - هذه القيود صالحة ونافعة، لهذا أنصح بأن تتمسكوا بتقاليدكم وأخلاقكم، وامنعوا الاختلاط وقيدوا حرية الفتاة، بل ارجعوا إلى عصر الحجاب، فهذا خير لكم من إباحة وانطلاق ومجون أوربا وأمريكا. امنعوا الاختلاط قبل سن العشرين، فقد عانينا منه في أمريكا الكثير، لقد أصبح المجتمع الامريكي مجتمعا معقدأ، مليئا بكل صور الاباحية والخلاعة، وإن ضحايا الاختلاط والحرية قبل سن العشرين، يملاون السجون والارضفة والبارات والبيوت السرية.
إن الحرية التي أعطيناها لفتياتنا وأبنائنا الصغار قد جعلت منهم عصابات أحداث وعصابات " جيمس دين " وعصابات للمخدرات، والرقيق. إن الاختلاط والاباحية والحرية في المجتمع الاوربي والمريكي هدد الاسر، وزلزل القيم والاخلاق، فالفتاة الصغيرة تحت سن العشرين في المجتمع الحديث تخالط الشبان، وترقص " تشاتشا " وتشرب الخمر والسجاير.
وتتعاطى المخدرات باسم المدنية والحرية والاباحية.
والعجيب في أوربا وأمريكا أن الفتاة الصغيرة تحت سن العشرين تلعب ، تلهو تعاشر من تشاء تحت سمع عائلتها وبصرها، بل وتتحدى والديها ومدرسيها والمشرفين عليها، تتحداهم باسم الحرية والاختلاط، تتحداهم باسم الاباحية والانطلاق، تتزوج في دقائق.
وتطلق بعد ساعات!! ولا يكلفها هذا أكثر من إمضاء وعشرين قرشا وعريس ليلة، أو ليضع ليال، وبعدها الطلاق.
وربما الزواج فالطلاق مرة أخرى.
علاج هذا الوضع الشاذ:
ولا مناص من وضع خطة حازمة للخلاص من هذه الموبقات، وذلك باتخاذ ما يأتي:
1 - نشر الوعي الديني وتبصير الناس بخطورة الاندفاع في هذا التيار الشديد.
2 - المطالبة بسن قانون يحمي الاخلاق والاداب، ومعاقبة من يخرج عليه بشدة وحزم.
3 - منع الصحف وجميع أدوات الاعلام من نشر الصور العارية، ووضع رقابة على مصممي الازياء.
4 - منع مسابقات الجمال والرقص الفاجر، وتحقير كل ما يتصل بهذا الامر.
5 - اختيار ملابس مناسبة أشبه بملابس الراهبات، وتكليف كل من يشتغل بعمل رسمي بارتدائها.
6 - يبدأ كل فرد بنفسه، ثم يدعو غيره.
7 - الاشادة بالفضيلة والحشمة والصيانة والتستر.
8 - العمل على شغل أوقات الفراغ حتى لا يبقى متسع من الوقت لمثل هذا العبث.
8 - اعتبار الزمن جزءا من العلاج، إذ أنها تحتاج إلى وقت طويل.
دفع شبهة:
ويحلو لبعض الناس أن يسايروا التيار ويمشوا مع الركب، زاعمين أن ذلك تطور حتمي اقتضته ظروف المدنية الحديثة.
ونحن لا نمنع أن يسير التطور في طريقه، وأن يصل إلى مداه: ولكنا نخشى أن يفسر التطور على حساب الدين والاخلاق والاداب يتبعه من تعاليم خلقية وأدبية، إنما هو من وحي الله، شرعه لكل عصر ولكل زمان ومكان...فإذا كان التطور جائزا في أمور الدنيا، وشئون الحياة، فليس ذلك مما يجوز في دين الله.
إن الدين نفسه هو الذي فتح للعقل الانساني آفاق الكون، لينظر فيه، وينتفع بما فيه من قوى وبركات.
ويطور حياته لتصل إلى أقصى ما قدر له من تقدم ورقي...فثمة فرق كبير بين ما يقبل التطور وبين ما لا يقبله...والدين ليس لعبة تخضع للاهواء، وتوجهها الشهوات والرغبات ((: فقه السنة )). انتهى

لقد حصن الاسلام المسلمين من كل الريب حتى ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه حلق رأس نصر بن حجاج ونفاه من المدينة لما كان يتغزل بالنساء قال ابن حجر قصة نصر بن حجاج هي مشهورة أنه كان يخرج مع النساء إلى البقيع ويتحدث اليهن حتى كتب بعض الغزاة إلى عمر يشكو ذلك فأخرجه فنفاه فتح الباري قيل نفاه الى البصره التي كان فيها احد اقربائه وهي مدينة فيها الرجال الأشداء , فلعله يتعلم منهم الرجوله وقد تزوج نصر بن الحجاج ورزق مولود كان من اكبر انصار السنه انه محمد بن نصر بن الحجاج المروزي صاحب كتاب السنه النبويه وهكذا ينبغي على المسؤول عن الرعيه من الاب الى الامير ان يمنع الفساد ولو بتنفير الناس من اهل الريب بحلق رؤسهم قال بن تيمية (حلق عمر رأس نصر بن حجاج ونفاه لما افتتن به النساء فكذلك من افتتن به الرجال من المردان بل هو أولى وَعُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ لَمَّا كَانَ يَعُسُّ بِالْمَدِينَةِ فَسَمِعَ امْرَأَةً تَتَغَنَّى بِأَبْيَاتِ تَقُولُ فِيهَا : هَلْ مِنْ سَبِيلٍ إلَى خَمْرٍ فَأَشْرَبَهَا هَلْ مِنْ سَبِيلٍ إلَى نَصْرِ بْنِ حَجَّاجٍ فَدَعَا بِهِ . فَوَجَدَهُ شَابًّا حَسَنًا فَحَلَقَ رَأْسَهُ فَازْدَادَ جَمَالًا فَنَفَاهُ إلَى الْبَصْرَةِ لِئَلَّا تَفْتَتِنُ بِهِ النِّسَاءُ . وَرُوِيَ عَنْهُ : أَنَّهُ بَلَغَهُ أَنَّ رَجُلًا يَجْلِسُ إلَيْهِ الصِّبْيَانُ فَنَهَى عَنْ مُجَالَسَتِهِ . فَإِذَا كَانَ مِنْ الصِّبْيَانِ مَنْ تُخَافُ فِتْنَتُهُ عَلَى الرِّجَالِ أَوْ عَلَى النِّسَاءِ مَنَعَ وَلَيَّهُ مِنْ إظْهَارِهِ لِغَيْرِ حَاجَةٍ أَوْ تَحْسِينِهِ ؛ لَا سِيَّمَا بترييحه فِي الْحَمَّامَاتِ وَإِحْضَارِهِ مَجَالِسَ اللَّهْوِ وَالْأَغَانِي ؛ فَإِنَّ هَذَا مِمَّا يَنْبَغِي التَّعْزِيرُ عَلَيْهِ (مجموع فتاوى ابن تيمية و المستدرك على مجموع الفتاوي مجموع فتاوى ابن تيمية - (ج 6 / ص
والاعلام الغربي قناة الحره والعربيه وبي بي سي يستنكر ون الشرطه الغزاويه حفظهم الله واهل الشام المؤمنين من كيد الفاسدين عندما قاموا بحلق شعور بعض الشباب الذين تغزلوا بالنساء
وقد زادوا في كذبهم فقالوا الشرطه قامت بحلق شعورهم لاجل انهم يسرحون شعورهم ويلبسون لبس غير لائق هذا كذب وزر وانما كان السبب انهم قاموا بتعرض النساء

نحن نقول لاهل الشام ان فساد كم فساد بقية العرب قال رسولُ اللهِ - صلى الله عليه وسلم )إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم و لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم) قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 702 في صحيح الجامع وبوب ابن حبان في "صحيحه" على هذا الحديث بقوله: ذكر الإخبار على أن الفساد إذا عم في الشام يعم ذلك في سائر المدن.