home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
موسيقى فيلم الرسالة جودة عالية mp3access_timeالجمعة أكتوبر 15, 2021 8:16 pmpersonالبيرق الاخضر
ميدلي فلسطين mp3 Medley Palestineaccess_timeالجمعة سبتمبر 17, 2021 9:32 ampersonالبيرق الاخضر
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 25 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 25 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

رائد الصالح ..كيف نعري جرائم الإنسانية إذا كان الجميع يتهرب من تسمية المجرم Empty رائد الصالح ..كيف نعري جرائم الإنسانية إذا كان الجميع يتهرب من تسمية المجرم

مدير الدفاع المدني السوري.. كيف نعري جرائم الإنسانية إذا كان الجميع يتهرب من تسمية المجرم
----
رائد الصالح ..كيف نعري جرائم الإنسانية إذا كان الجميع يتهرب من تسمية المجرم 96c34261e9361b1c5a2900b7ee0bedf3_M
شبكة شام
----
قال مدير الدفاع المدني السوري رائد الصالح أن البشرية اليوم تواجه أكبر فشل إنساني منذ الحرب العالمية الثانية وذلك بعد أن عجز النظام العالمي عن التوحّد إزاء ما يفترض أنه من بديهيات القيم والمبادئ الإنسانية التي أُسّست عليها الأمم المتحدة.


وأضاف مدير الدفاع المدني السوري اليوم الاثنين في افتتاح أعمال القمة العالمية للعمل الإنساني المنعقدة في مدينة إسطنبول التركية ، "لا أجِدُ ضرورة لعرضِ إحصائياتٍ عن حجم الكوارث الإنسانية على امتداد العالم من تهجير وقتل وتعذيب واغتصاب ، فهي معلومةٌ لديكم ، يراها القاصي و الداني على شاشات التلفزة ، ولكن ما يهمني أن تكون هذه مناسبة لكي نواجه جميعاً الحقيقة الواضحة في فشل النظام الدولي الحالي في أداء التزاماته الإنسانية ونتكاتف للضغط من أجل احترام معايير العمل الإنساني".


رائد الصالح أكد " أن الشعب السوري اليوم أكبر المتضررين مما يحصل له على مدى السنوات الخمس الماضية والمستمرة حتى وقتنا الراهن  ، وهو الذي يعاني كل أهوال الإجرام ويرى الدول العظمى تكتفي بالبيان والمؤتمرات و الشجب و التنديدات وترفض أي إجراء حاسم لوقف هذه المعاناة".


وأضاف رائد الصالح " كيف سيكترث المجرمون بالمعايير الإنسانية وهم يرون دولاً عظمى ترفض تحويل ملفات الجرائم الى المحكمة الدولية، وكيف يمكن ضمان حماية كوادر العمل الإنساني وهناك دول عظمى تسلّحُ من يستهدف عمداً المشافي ومراكز الدفاع المدني والمدارس، وليس ببعيدٍ عنا جرائم القصف الجوي الذي استهدف مشفى القدس في حلب ومركز الدفاع المدني في الأتارب والذي راح ضحيته خمسة من عناصر الدفاع المدني وآخر طبيب أطفال في مدينة حلب".


وتساءل رائد الصالح عن كيفية تعرية جرائم الإنسانية في سوريا إذا كان الجميع يتهرب من تسمية المجرم " هل يُعْقلُ مثلاً أن البراميل المتفجرة التي دمّرت المنازل و هجّرت ملايين السوريين وقتلت النساء والأطفال .. أُلقيتْ من مجهول ؟ ".


وأكد مدير الدفاع المدني الإلتزام بالتصدي للتشريد القصري والعمل بصورة جماعية نحو وضع اتفاقً عالمي ينظم تقاسم المسؤوليات و الإلتزام بالعمل على تطوير المنظمات المحلية حتى تكون قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه الانسان اثناء النزاعات.


ويشارك في القمة 60 رئيساً ورئيس حكومة، وأكثر من 6 آلاف من المسؤولين وممثلي الهيئات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، وتتخلل القمة الإنسانية عدّة جلسات من المقرر أن يعلن خلالها الزعماء تعهداتهم، لتطوير "خطة عمل من أجل الإنسانية"، واجتماعات طاولة مستديرة رفيعة المستوى، لتقديم تعهدات قوية فيما يتعلق بالأزمات الإنسانية حول العالم، بالإضافة إلى اجتماعات خاصة تتناول العناصر الأخرى في أجندة العمل الإنساني العالمي.


عظمة عقلك تخلق لك الحساد وعظمة قلبك تخلق لك الاصدقاء

رائد الصالح ..كيف نعري جرائم الإنسانية إذا كان الجميع يتهرب من تسمية المجرم Empty رد: رائد الصالح ..كيف نعري جرائم الإنسانية إذا كان الجميع يتهرب من تسمية المجرم

المجرم بل المجرمون المتواطئون على ما يحدث في العالم اليوم من إجرام معروفون بأعيانهم ودولهم .. ولكن بعضهم - بكل أسف  -  يمثلون دولا عظمى .. تفعل ما تشاء بدون حسيب ولا رقيب .. دول تخلت علن المعايير الإنسانية ، وعادت لتتصرف وفق.. ما تمليه شريعة الغاب " القوي يأكل الضعيف " ..
المجرمون الذين يجب تعريتهم اليوم ، منهم الكبار مثل : [ أوباما وكيري - بوتن ولافروف ]  .. ومنهم الصغار مثل [ خامنئي - نتن ياهو ] .. ومنهم المجرمون الأدوات ، أو الأذناب مثل [ نظام بشار الجحش - وحزب حسن زميرة ] التي يحركها الكبار ..
تأملي أختي " عربية حرة " في هذه المهزلة .!!
موجة عارمة من الإجرام تكتسح العالم في هذه الحقبة الزمنية التعيسة ، بسبب سياسة رعناء لـ 8 مجرمين قتلة .!!!! يسكت العالم عن مواجهتهم . أو يعجز العالم عن تعريتهم ..

اللهم أرحنا منهم أجمعين ..
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى